البحث هنا

معلومات عن الفنانين والفنانات المصريين واسمائهم الحقيقية ومواليدهم

معلومات عن الفنانين والفنانات, مجموعة من أشهر الفنانين والفنانات المصريين الذين غيروا أسمائهم بعد دخولهم عالم الفن.

    الممثلة يسرا: الاسم الحقيقي سيفين محمد نسيم ، أما اسمها "يسرا" فهو بعتبر اسم "الدلع"، الذي كانت تستخدمه اسرتها ، والذي استخدمته بعدها في الوسط الفني.

    المطرب عبد الحليم حافظ: الاسم الحقيقي هو عبد الحليم شبانة، بعدما سمح له حافظ عبد الوهاب، الذي اكتشف موهبته وساعده في بداية مشواره الإذاعي، باستخدام اسمه "حافظ" بدلا من شبانة.

   الراقصة والممثلة نجوى فؤاد: اسمها الحقيقي عواطف محمد عجمي بيومي، ولدت في الإسكندرية من أب مصري وأم فلسطينية، وعملت كراقصة باسم نجوى فؤاد.

   الممثلة ليلى طاهر: اسمها الحقيقي شرويت مصطفى إبراهيم، بدأت حياتها كمذيعة في التليفزيون المصري، إلى أن اكتشفها المخرج رمسيس نجيب واختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس، واختارت هي "ليلى"، لحبها للمطربة الراحلة ليلى مراد.

   الممثلة والمطربة شادية: اسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، من موليد منطقة "الحلمية الجديدة" في حي عابدين، في القاهرة، وتم تغيير اسمها للاسم الفني.

   الممثلة شيرين: اسمها الحقيقي أشجان محمد السيد عزام، اكتشفها الفنان سمير غانم وقدمها لأول مرة في مسرحية "المتزوجون"، وتم اختيار اسم "شيرين" ليكون الاسم الفني.

    الممثل غسان مطر: اسمه الحقيقي هو عرفات داوود حسن المطري، وتم اختيار اسم غسان مطر كاسم فني له.

    كوكب الشرق أم كلثوم: اسمها الحقيقي فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي، وتم تسميتها بأم كلثوم بعد أن بدات الغناء مع عائلتها وهي في عمر 10 سنوات.

    عمر الشريف: الاسم الحقيقي هو ميشيل شلهوب، وفي عام 1955 ارتبط بالفنانة فاتن حمامة، وقرر تغير اسمه وتزوج منها.

    هدى سلطان: اسمها الحقيقي هو بهيجة عبد العال، واختيار الاسم جاء للابتعاد عن اسم العائلة الكبيرة في طنطا.

    نجلاء فتحي: اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء أحمد. اكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ ، وهو الذي اختار لها اسمها الفني.

    نادية لطفي: اسمها الحقيقي هو بولا لطفي شفيق، اكتشفها فنيا المخرج الارحل رمسيس نجيب وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي)، اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم "لا أنام" للكاتب إحسان عبد القدوس.

    مديحة يسري: اسمها الحقيقي هنومة حبيب خليل، وفي الاغلب كان التغيير للحصول على اسم فني فقط.

    تحية كاريكا: الاسم الحقيقي بدوية محمد علي، وكانت تعمل راقصة منذ الصغر، وفي عام 1940 قدمت رقصه "الكاريوكا" العالمية، وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك، وتم استخدامها في اسمها.

    نور الشريف: اسمه الحقيقي هو محمد جابر عبد الله، وبدأ حياته كلاعب لكرة القدم في نادي الزمالك المصري، بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. نور الشريف كان متزوجا من الفنانة "بوسي"، واسمها الحقيقي صافيناز قدري، وشقيقتها هي الفنانة المعتزلة "نورا"، واسمها الحقيقي قدرية قدري.

    لبلبة: اسمها الحقيقي هو نينوشكا مانوج كوباليان، وقدمها للسينما الكاتب أبو السعود الإبياري وأعطاها اسمها الفني الحالي، عندما لاحظ موهبتها في التمثيل والتقليد والرقص والغناء.

المطربة فيروز: اسمها الحقيقي هو نهاد رزق وديع حداد ، واختار لها زوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني هذا الاسم، لتقدم أعماله الفنية مع شقيقه منصور الرحباني.


معلومات عن الفنانين والفنانات المصريين واسمائهم الحقيقية ومواليدهم


شارك هذا الموضوع مع اصدقائك

مواضيع تهمك

المواضيع الاكثر قراءة

تويتر

تابعنا علي الفيس بوك