السيرة الذاتية للفنان ابو الفتوح عمارة

معلومات عن الفنانين. ولد الفنان القدير أبو الفتوح عمارة في 8 سبتمبر عام 1931 بمحافظة الدقهلية، وكان والده عمدة قرية إخطاب مركز أجا، ليرث العمودية من والده مما ساعدته في تقديم دور الفلاح البسيط، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية ليكون الأول على دفعته، وحصل على شهادة الدكتوراه في الإخراج من روسيا.

معلومات لا تعرفها عن أبوالفتوح عمارة

كان الفنان القدير أبو الفتوح عمارة، من ضمن النجوم الذين تركوا أثرا كبيرا في تاريخ السينما المصرية، ورغم قلة أدواره فإنه استطاع ترك بصمة كبير في عالم السينما والدراما، وقام بالعمل في العديد من الأعمال الفنية ذات قيمة ورسالة ليخطف قلوب الجماهير بأدوارها المتنوعة.

وقدّم الفنان الراحل أبو الفتوح عمارة، العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته الفنية وأبرزها: "فيلم آه يا بلد آه - فيلم مدرسة المشاغبين - فيلم الشياطين والكورة - فيلم أنا اللي قتلت الحنش - فيلم المناسبات - فيلم المواطن مصري"، وغيرها من الأعمال الدرامية أهمها: "مسلسل رأفت الهجان - مسلسل البخيل وأنا مع الفنان الراحل فريد شوقي - يوميات ونيس مع الفنان المسرحي محمد صبحي - مسلسل ليالي الحلمية".

استطاع الفنان الراحل أبو الفتوح عمارة تقديم العديد من الأدوار المتميزة رغم أن  أعماله حصرته في تقديم الراجل البسيط أو الجرسون والقهوجي، ورغم ظهوره وهو في سن كبيرة إلا أنه قدم في بداية مشواره الفني العديد من الأعمال المسرحية، حيث بدأ الوقوف على خشبة المسرح في بداية الستينيات بعد انضمامه بفرقة عبد الرحمن الخميسي ليكون أبرز أعماله مسرحية "عزبة بنايوتي"، لتتوالى بعدها الأعمال المسرحية أبرزها: "روض الفرج - البريمة " لفرقة المسرح الحديث.

رحيل أبو الفتوح عمارة

رحل الفنان القدير أبو الفتوح عمارة عن عالمنا في 18 يوليو عام 1998، عن عمر يناهز الـ67 عامًا تاركًا لنا تاريخا هائلا من الأعمال الفنية المميزة التي لا تنسى لوقتنا هذا

تعليقات

المقالات الأكثر قراءة

38 صورة لـ زوجات الفنانين والمشاهير المصريين والعرب ممثلين ومطربين واعلاميين وكتاب

بالصور اناقة ووسامة الممثلين المصريين الشباب...من الاوسم؟

السيرة الذاتية للفنانة نانسى عجاج

من هو والد خالد ابن الفنانة ليلي علوي؟

معلومات عن الفنانين والفنانات المصريين واسمائهم الحقيقية ومواليدهم

بالصور الفنانة فريدة سيف النصر تصرح هذه النجمة اختي في الرضاعة - تعرف عليها

بالصور الفتاة الكوبية التي أزاحت كيم كاردشيان من علي عرش أجمل مؤخرة في العالم

السيرة الذاتية للملك فاروق ملك مصر والسودان

تابعنا علي الفيس بوك

تويتر