المشاركات

عرض المشاركات من يونيو 14, 2017

البحث هنا

صورة من كتاب الجغرافيا للثانوية في السعودية يقر بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير"

صورة
كتب: معلومات عن الفنانين والمشاهير alyuom7.blogspot.com, تيران وصنافير, كتاب الجغرافيا للمرحلة الثانوية في المملكة السعودية يعترف بمصرية الجزر. تداول الكثير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لإحدى صفحات كتاب الجغرافيا للثانوية العامة في السعودية يعترف بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير". وجاء بالكتاب، جدول يوضح عدد الجزر التي تملكها السعودية في البحر الأحمر والتي بلغت 144جزيرة ومن أهمها فرسان، بينما تمتلك مصر 26 جزيرة من أهمها شدوان وصنافير وتيران. وكان مجلس النواب، قد وافق علي اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي تنازلت الحكومة المصرية بموجبها عن جزيرتي "تيران وصنافير". وتأتي مناقشة الاتفاقية اصلا بمجلس الشعب مخالفة للدستور والقانون، خاصة بعد الحكم القضائي النهائي والبات بمصرية الجزر وبطلان توقيع ممثل مصر على الاتفاقية. صورة من كتاب الجغرافيا للثانوية في السعودية يعترف بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير"

بعد فترة صمت طويلة..محمود سعد يقول رأيه في مشكلة تيران وصنافير

صورة
كتب: معلومات عن الفنانين والمشاهير alyuom7.blogspot.com, جزيرتي تيران وصنافير, حالة من الجدل الحادثة تحدث الآن في المجتمع المصري, الذي ينقسم لفريقين بين مؤيد ومعارض لإتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية. وسط الخلاف الحاد حول مصرية أو سعودية جزيرتي "تيران وصنافير"، ظهر الإعلامي محمود سعد بعد فترة كبيرة من الابتعاد عن الشاشات والكاميرات ليقول رأيه في الأزمة. أكد الإعلامي محمود سعد خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الجزيرتين مصريتين، وقال نصاً: " بالتاريخ اللي عرفناه وعيشناه، والجغرافيا اللي عارفينها كويس، وبالقضاء المصري الشامخ. . تيران وصنافير مصرية قطعاً. والله المستعان".

طارق نجيدة.. سنطعن أمام "القضاء الإداري" بمجرد نشر "تيران وصنافير" بالجريدة الرسمية

صورة
كتب: معلومات عن الفنانين والمشاهير alyuom7.blogspot.com, اخبار مصر, تيران وصنافير, صرح المحامي الحقوقي طارق نجيدة عضو هيئة الدفاع في قضية الأرض تيران وصنافير، إن قرار اللجنة التشريعية مساء الثلاثاء كان متوقعا منذ إحالة الاتفاقية إلى البرلمان. وقال نجيدة، أن الجميع يشعر أن إقدام البرلمان علي المناقشة والعصف بالأحكام القضائية هو دليل قاطع على أن البرلمان سيوافق على الاتفاقية ''الباطلة'' على حد قوله. وأوضح عضو هيئة الدفاع في قضية الأرض تيران وصنافير أن الجزيرتين مصريتان، وقال ايضاً أنه سبق احتلالهما مرتين من العدو الصهيوني. وأشار نجيدة إلى أنه لن يدخل في مهاترات أو ارتباكات من نوع استفتاء أو غيره مضيفاً أن السلطة متعجلة على تسليم الجزر، على حد قوله. وعن عرض الاتفاقية على استفتاء شعبي، استبعد نجيدى أن تفعل الدولة، بعد تمرير تشريعية البرلمان للاتفاقية والموافقة عليها. ولفت المحامي الحقوقي إلى أن فريق الدفاع عن قضية تيران وصنافير سيبدأ الطعن أمام القضاء الإداري فور نشر القرار بالجريدة الرسمية، وسيكون الطعن متضمنا دفوع بعدم الدستورية. وافقت لجنة الشؤون الدس

مواضيع تهمك

تويتر

تابعنا علي الفيس بوك